الأرصاد : أمطار خفيفة على هذه المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم وفق آخر صور الأقمار الصناعية، حيث تتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قد تغزر أحيانا على (مطروح والسلوم ) مع تقدم ساعات النهار تكون أقل حدة كلما تقدمنا لداخل قد تصل خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى مساء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى ارتفاع نسبى فى درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، نتيجة تأثرنا بمنخفض حرارى ورياح جنوبية شرقية تعمل على رفع الحرارة.

ومتوقع أن تسجل القاهرة اليوم 25 درجة مئوية شمال الصعيد 27 درجة مئوية جنوب الصعيد 33 درجة مئوية، ليسود طقس دافىء على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد.

بينما السواحل الشمالية هتتاثر بغطاء سحابى يعمل على تقليل ساعات سطوع أشعة الشمس خلال اليوم وانخفاض نسبى فالحرارة ومن المتوقع أن تسجل السواحل الشمالية 22 درجة مئوية.

ويشهد اليوم الثلاثاء، طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، و السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد ، حار على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

اقرأ ايضاً  رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة بعدد من مشروعات التطوير بالقاهرة التاريخية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أتربة عالقة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال وجنوب الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الوجه البحرى، خفيفة على جنوب الوجه البحرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14 درجات، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجات، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجات، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وسانت كاترين العظمى 21 درجات والصغرى 11.

اترك تعليقا