افضل لعب اطفال لعام 2021

١-لعبة الليب باد (LeapPad)

هي لعبة للاطفال تشبه الايباد وتحتوي على العديد من البرامج والالعاب بالاضافة الى قلم ستايلس حتى يتمكنوا من التنقل بسهولة بين هذه البرامج والاستمتاع بها ويمكنك اختيار اللون الوردي للبنات والأخضر للأولاد. أنا شخصياً أتمنى أن أتمكن من شراء واحدة لابنتي والبحث عنها في كل مكان ، لكن يبدو أن الكمية المتاحة للبيع عبر الإنترنت قد نفدت في الوقت الحالي ، مما يشير إلى أنها على رأس قائمة العطلات المفضلة خيارات الهدايا للأطفال هذا العام.

 

2- العاب العرائس

تحب الاطفال بالطبع اللعب مع العرائس والتي عادة ما تكون على شكل أطفال أو ما شابه ذلك، لذا فهي تحب أن تمثل دور إنها أمهم التي تطعمهم أو تضعهم في الفراش للنوم أو تغسلهم، وهناك العديد من أحجام واشكال لهذه العرائس، وكل ما تستطيع القيام به هو اختيار ما يناسب ميزانيتك.

 

3- المكعبات

هناك أيضًا Meccano ، وأنا أفضل Lego للأطفال لأنه يعلمهم التفكير والبناء والاستمتاع في نفس الوقت. إنها لعبة لا تفقد قيمتها أبدًا بمرور الوقت ولديها العديد من الأشكال المختلفة المصممة بناءً على الرسوم المتحركة أو الأفلام الرائجة أو الأماكن أو السيارات. الخ … لذلك ، ستبقى لعبة Lego واحدة من الألعاب المفضلة للفتيات والفتيان ، أو للآباء على حد سواء.

اقرأ ايضاً  بهاء سلطان والليثى وبوسى ورابح صقر نجوم هذا الشهر

 

4 – لوحة التلوين او الرسم

نعلم جميعًا مدى حب الأطفال للرسم وفي نفس الوقت نكره الفوضى التي يتركونها بعد ذلك. ابنتي ، على سبيل المثال ، انتهى بها الأمر بالرسم على سجادة غرفة نومها ، وعلى صينية كرسي الأطفال ، وحتى على ملابسها. لهذا السبب أحب الفوط المائية ، حتى يتمكن الأطفال من الرسم كما يحلو لهم ، ويمكنني الراحة من الفوضى. كل ما تحتاجه هو ملء قلم الرسم بالماء والسماح لهم بالرسم بحرية أو حتى (خربشة) على اللوحة القماشية المصاحبة ، ثم تتلاشى الرسومات حتى تقوم بالرسم مرة أخرى وهكذا.

 

5- السبورة

هذه اللعبة أيضًا حل رائع لتجنب مشكلة الفوضى وفي نفس الوقت تمنح الأطفال فرصة الرسم كما يحلو لهم ، ولا تفقد قيمتها بمرور الوقت ، وستجد تشكيلات مختلفة مناسبة للفتيات والفتيان. ، أحد الأطفال الصغار في عائلتي لديه لوحة رسومات الشعار المبتكرة على شكل سيارات كرتونية وهو يحبها حقًا.

 

أهمية ألعاب الأطفال في تطورهم ونموهم

1 | تنمية المهارات الحسية

 

عندما يحمل الطفل ألعابًا طرية مثل دمية محشوة. أو عندما يلعب بالألعاب التي تصدر ضوضاء وأضواء ، مثل ألعاب السيارات ، فإن هذا يحفز حواسه المختلفة ويقويها بشكل فعال لضمان تطورها السليم.

اقرأ ايضاً  الاثنين المقبل.. المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية يناقش "دور الفن في التنمية المجتمعية ومكافحة الفساد وإقامة حياة كريمة"

 

2 | تعزيز التفكير

إذا كان طفلك يحب ألعاب الذكاء والألعاب التعليمية ويحب الألغاز والليغو ، فإن هذا سيحفزه على التفكير وتطوير مهارات الاتصال المنطقي والتفكير النقدي.

 

3 | تحسين المهارات الاجتماعية

عندما يلعب الطفل مع الأطفال الآخرين ويستخدم الألعاب الجماعية ، فسيتعين عليهم التواصل والمشاركة والتفاوض. لن تتطور هذه المهارات الاجتماعية بشكل أفضل في مرحلة الطفولة ، إلا في جو من اللعب والترفيه.

 

4 | تعزيز الاستقلال

تعتبر ألعاب الأطفال من اعظم وسائل تنمية الاعتمادية لدي للأطفال في كافة مراحلهم العمرية. حيث يعتمد الطفل على نفسه بشكل كبير أثناء اللعب، ويتدرب على مهارة حل اي مشكله يواجهها، مما يساعد الطفل في تنمية وبناء شخصيته بشكل إيجابي فى المجتمع من خلال هذا اللعب.

 

5 | تحسين الصحة النفسية

إذا كنت مهتمًا بتحسين الصحة النفسية لأطفالك ، وتريد دعمهم وحمايتهم من التوتر والاكتئاب ، فكل ما عليك فعله هو توفير ألعاب أطفال مفيدة ومسلية تدعم جوانب النمو المختلفة وتملأ وقت أطفالك مع الأنشطة المفيدة

اترك تعليقا