«إيفا فارما» تُشارك في تدريب طلاب الصيدلة على أحدث متطلبات سوق العمل بمجال الصناعات الدوائية

كتب : نبيل نور

 د. جورج سعدان: مهتمون بتأهيل خريجي كليات الصيدلة.. وفرص تدريبية وتوظيف للمتميزين في مجالات صناعة الأدوية المختلفة

على مدار يومين، شارك الدكتور جورج سعدان، رئيس قطاع الموارد البشرية في شركة «إيفا فارما»، الرائدة بمجال صناعة الأدوية، في تدريب طلاب كلية الصيدلة والصناعات الدوائية بجامعة المستقبل في مصر، على أحدث المستجدات في مجال صناعة الدواء، وتعريفهم بالمهارات والمجالات التي يتطلبها العمل حاليًا في مختلف العلوم الصيدلية.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي السادس للعلوم الصيدلانية (ICPS 6) بمشاركة أكثر من 40 عالمًا وباحثًا من مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية العالمية، والذي نظمته جامعة المستقبل في مصر.

ناقشت فعاليات المؤتمر عددًا من المجالات الحيوية، في مجال الصيدلة والدواء والتكنولوجيا الحيوية والنانو والصيدلة السريرية واليقظة الدوائية وغيرها من المجالات الحديثة والمتطورة.

وعلى هامش المؤتمر، تم تجديد وتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون العلمي بين كلية العلوم الصيدلية والصناعات الدوائية بجامعة المستقبل وبعض الجامعات العالمية، مثل جامعة كورك في أيرلندا، وجامعة كوماموتو في اليابان، وجامعة سانت جون فيشر في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك في المؤتمر عدد من العلماء والباحثين البارزين في مجال العلوم الصيدلانية، مثل الدكتور مصطفى السيد، رائد علاج السرطان بحزيئات الذهب، والدكتور عز الدين أبو ستيت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، والدكتور محمد الشرقاوي، رئيس الجمعية المصرية للعلوم الصيدلانية، وغيرهم من الخبراء والمتحدثين.

اقرأ ايضاً  الثلاثاء المقبل اولى حلقات برنامج «اللى بنى مصر» على اذاعة راديو مصر

وخلال فعاليات المؤتمر، استعرض الدكتور جورج سعدان، رئيس قطاع الموارد البشرية في شركة إيفا فارما، مع العلماء والطلاب وخريجي كليات الصيدلة المشاركين في فعاليات المؤتمر، تطورات احتياجات السوق الدوائية للخريجين، والقدرات والمهارات التي تحتاجها شركات صناعة الدواء الوطنية لها، داعيًا الطلاب لأهمية تأهيل أنفسهم بأفضل صورة ممكنة لينالوا فرصتهم في كبرى الشركات الوطنية العاملة في هذا المجال.

وأكد الدكتور جورج سعدان، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر، أن شركة إيفا فارما مهتمة بتأهيل خريجي كليات الصيدلة لسوق العمل، وتُقدم لهم فرص تدريب وتوظيف متنوعة ومجزية في مجالات الصناعة الدوائية المختلفة.

وأضاف: «ونحن نسعى أيضًا إلى تطوير مهارات وقدرات خريجي الصيدلة لتلبية احتياجات سوق العمل الدوائية، والتي تتطلب منهم معرفة علمية وعملية وابتكارية وتواصلية، كما نوفر لخريجي الصيدلة بيئة عمل محفزة ومنافسة، تمكنهم من الاندماج في فرق عمل متخصصة ومتعاونة، والمساهمة في تحقيق رؤية شركتنا في الريادة والتميز في مجال الصحة والرعاية الصحية».

وواصل: «شركة إيفا فارما تشجع خريجي الصيدلة على المشاركة في الأنشطة والمبادرات البحثية والتطويرية التي تقوم بها شركتنا، والتي تهدف إلى إنتاج وتسويق أدوية ومستحضرات ذات جودة عالية وفعالية علاجية وسلامة صحية».

وقال الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، إن المؤتمر يأتي في إطار استراتيجية الجامعة لتنظيم مؤتمرات علمية دولية في شتى المجالات، وإنه يشكل فرصة للتعرف على أحدث الاكتشافات والتطورات في مجال العلوم الصيدلانية والتي تسهم في تحسين صحة ورفاهية الإنسان.

اقرأ ايضاً  خبير اقتصادي: مصر تبهر العالم فى منتدى شباب العالم

وأكدت الدكتورة حنان رفعت، عميد كلية الصيدلة في جامعة المستقبل، أن تنظيم فعاليات المؤتمر للمرة السادسة تأتي انطلاقًا من رؤية الجامعة لتوفير بيئية تعليمية حاضنة، ومحفزة للابتكار، والإبداع.

وأضافت: «إن موضوع المؤتمر هذا العام، وهو الأساليب المستدامة في أبحاث الابتكار والمساءلة الاجتماعية وخطط التميز لتطوير أنظمة الرعاية الصحية الصيدلانية، يعكس التزامنا بالمساهمة في حل التحديات الصحية التي تواجه المجتمعات المحلية والعالمية، والاستفادة من التقنيات الحديثة والتطبيقات الذكية في تحسين جودة الحياة».

واختتمت فعاليات المؤتمر بتوزيع شهادات المشاركة والتقدير على العلماء والباحثين والطلاب الذين شاركوا في المؤتمر بأبحاثهم وملصقاتهم العلمية، وبتسليم جائزة أفضل بحث علمي للفائز بها.

اترك تعليقا