«إيفا فارما»: إنشاء مدرسة تكنولوجية في تخصصين البرمجة وتشغيل معدات الصناعات الدوائية

كتب : نبيل نور

أعلنت مجموعة شركات إيفا، الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، عن إنشاء مدرسة تكنولوجية ثانوية جديدة في جمهورية مصر العربية تضم تخصصين رئيسيين: البرمجة، وتشغيل وصيانة معدات الصناعات الدوائية والغذائية، وذلك ضمن مشروع «قوى عاملة مصر»، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التعليم والتعليم الفني، ومجموعة متنوعة من الكيانات المعنية في القطاعين العام والخاص.

وقالت السيدة/ منى رباط أرمانيوس، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إيفا: «لقد كنت دائمًا أؤمن بأهمية التعليم الجيد الذي يبدأ أولاً وقبل كل شيء بتعليم القيم وتأهيل الطلاب الذين يعملون بجد، ولكن ليس لديهم الوسائل الكافية، وهو ما يتغير في مدرسة إيفا الدولية للتكنولوجيا التطبيقية».

- الإعلانات -

وأضافت، في تصريحات صحفية لها اليوم: «أود أن أشكر وزارة التربية والتعليم على منحنا هذه الفرصة والمسؤولية لرعاية وتعليم مجموعة من الطلاب الذين سيزداد عددهم كل عام، كذلك إعداد طلاب المدارس الثانوية لمتطلبات الصناعة ومستقبل سوق العمل».

وواصلت: «من المستهدف بدء الدراسة في مدرسة إيفا الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، خلال العام الدراسي المقبل 2023/2024، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إيمانًا من الشركة بضرورة تطوير منظومة التعليم الفني وفقاً لمعايير الجودة العالمية».

وأضافت السيدة/ منى رباط أرمانيوس، أن المدرسة الجديدة ستتناسب مع احتياجات سوق العمل، وتدعم زيادة القدرة التنافسية في المجالات الاقتصادية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخلق كوادر فنية مدربة تدريبًا عالي الجودة في مجالات البرمجيات وتشغيل وصيانة الماكينات.


وأوضحت، أن المدرسة الجديدة ستعلم الطلاب المهارات المتقدمة في مجال البرمجة، مما يُمهد طريقهم للنجاح في ظل التطورات التكنولوجية العالمية، وستعمل المدرسة، أيضًا على تأهيل الطلاب ليصبحوا من أفضل مشرفي الصناعات الصحية، بما في ذلك الصناعات الدوائية والغذائية والعناية الشخصية. تأتي هذه المبادرة نتيجة لإيمان مجموعة إيفا بأهمية التعليم ودور الأجيال القادمة في ضمان استدامة التنمية للوطن.

- الإعلانات -

اترك تعليقا