أحمد إمام : تصدير العقار هو الحل الأمثل لتنشيط القطاع خلال الفترة المقبلة

 

قال أحمد إمام العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أملاك للتمويل – مصر أن تصدير العقار هو الحصان الرابح لتنشيط حركة البيع في مجال عقارات خلال المرحلة القادمة. .

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته غرفة التجارة الأمريكية عنوان والذي حمل عنوان “حدود التغيير المحتمل وفرص الاستثمار في سوق العقارات التجارية” أن هناك عدة عوائد مستهدفة من تنشيط حركة تصدير العقارات وهي بيعها للأجانب المقيمين في مصر أو المصريين العاملين بالخارج وهي توفير العملة الصعبة للبلد وزيادة الاحتياطي الأجنبي وأيضا زيادة عدد الليالى السياحية لرغبة مشتريها فى استغلالها طيلة العام من خلال الزيارة المتكررة أو دعوة آخرين لاستغلالها و تحفيز صناعة العقار المصرى وما ينتجه من فرص عمالة كثيفة عن طريق فتح أسواق خارجية .

أحمد إمام العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أملاك للتمويل
أحمد إمام العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أملاك للتمويل

وأكد أن تعديلات القوانين التي قامت بها الدولة ولا سيما موضوع إضافة رقم قومي لكل وحدة سوف يظهر كل مايحق للوحدة وما عليها من التزامات وكذلك القانون الجديد والخاص بمصاريف التسجيل سوف تدفع إلى تنشيط التصدير العقاري

وأضاف إمام ايضا ان العقار المصري له قدرات تنافسية خاصة وهي انخفاض السعر مقارنة بالدول المنافسة فى المنطقة فسعر العقار المصرى يمثل %30 فقط مقارنة بنظرائه كما أنه يتميز بتنوع المنتج القابل للتصدير ما بين سكنى وإدارى وتجارى وصحى وتعليمى.

اقرأ ايضاً  سيتي إيدج تتعاقد مع كونسل ماسترز لإدارة ممشى أهل مصر

اترك تعليقا